الخميس، 3 أكتوبر 2013

السوشيال ميديا, Social Media

وسائل التواصل الأجتماعي هي قنوات الاتصال عبر الإنترنت مخصصة لإدخال والتفاعل وتبادل المحتوى. لمواقع الويب وتطبيقات مخصصة للمنتديات، والمدونات الصغيرة، والشبكات الاجتماعية، والويكي هي من بين أنواع مختلفة من وسائل الاعلام الاجتماعية .


وهنا بعض الأمثلة البارزة من وسائل التواص الإجتماعي :
- الفيس بوك ( Facebook ) : هو من اكثر مواقع التواصل الإجتماعي شعبيه و معروف في جميع انحاء العالم و الذي يسمح للمستخدمين إنشاء ملفات تعريف وتحميل الصور والفيديو، وإرسال الرسائل والبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء والزملاء و معرف الأخبار و معلومات و غيرها.
وفقا للاحصاءات الصادرة عن مجموعة نيلسن فأن مستخدمي الإنترنت داخل الولايات المتحدة ينفقون المزيد من الوقت في الفيسبوك أكثر من أي موقع آخر.

فيس بوك
 - تويتر Twitter ) : يتم خدمة تدوين مجانية تسمح للأعضاء المسجلين بث مشاركات قصيرة تسمى تويت. ويمكن لأعضاء تويتر بث تويت ومتابعة أخبار المستخدمين الآخرين باستخدام منصات وأجهزة متعددة.

تويتر

 








وسائل الاعلام الاجتماعية أصبحت جزءا لا يتجزأ من الحياة على الانترنت ومواقع الويب والتطبيقات الاجتماعية تتكاثر. وتشمل وسائل الإعلام عبر الإنترنت الأكثر تقليدية المكونات الاجتماعية، مثل حقول تعليق للمستخدمين. مصطلح "وسائل الإعلام الاجتماعية" من المرجح أن تفقد معناها كما الجانب الاجتماعي للويب يصبح بصورة متزايدة أمرا مفروغا منه.
 
تابعونا في مواضيع أخرى عن السوشيال ميديا على موقع
Genius Curio
 
___________________________________ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق